((الْحياة لا تساوي شيئ**ولا شيئ يساوي الحياة))

منتديات للشعر و آخر اخبار الشعراء
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية للمباريات في كأس القارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابومحمد
مدير المنتدى


المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2009

الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية للمباريات في كأس القارات Empty
مُساهمةموضوع: الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية للمباريات في كأس القارات   الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية للمباريات في كأس القارات I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 17, 2009 12:54 am

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فكرة توزيع تذاكر مباريات بطولة كأس القارات مجانا على شباب جنوب أفريقيا بعدما جرت المباريات الأولى من البطولة في استادات لم يشغل الحضور الجماهيري فيها أكثر من نصف مدرجاتها.

وقال نيكولاس مينجوت المتحدث الرسمي باسم الفيفا في مؤتمر صحفي بجوهانسبرج اليوم الثلاثاء: "ندرس بعض التدابير لضمان زيادة الحضور الجماهيري في الاستادات. وكل ما يسعنا فعله الآن هو أن نشجع الجماهير على شراء تذاكر المباريات".

ويأتي هذا التحرك بعدما دعا رئيس الفيفا جوزيف بلاتر أمس اللجنة الجنوب أفريقية المنظمة للبطولة للعمل على منع تكرار مشهد المدرجات الخالية لاستاد رويال بافوكينج في راستنبرج الذي جرت عليه مباراة أسبانيا مع نيوزيلندا.

وقال بلاتر: "لقد فوجئت شخصيا بضعف الحضور الجماهيري .. كان يجب بذل المزيد من الجهد لبيع تذاكر البطولة وإحضار أهل البلد إلى الاستادات. يمكنكم تنظيم حضور أفواج مدرسية أو مجموعات من الشباب لزيادة عدد الجماهير في الاستاد".

ولم تبع جميع التذاكر الخاصة بأي من المباريات الأربع التي جرت بالبطولة عن آخرها حتى الآن بما في ذلك المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف جنوب أفريقيا والعراق التي جرت على استاد إليس بارك في جوهانسبرج.

ويصل سعر أرخص تذكرة لمباريات دور المجموعات بالبطولة إلى 70 راند جنوب أفريقي (7ر8 دولار) - وهو ما يفوق بقليل نصف أجر اليوم الواحد بالنسبة للعامل العادي ، ويتضاعف سعر التذاكر في الفئات الأعلى للمدرجات بثلاثة أضعاف هذا السعر ليصل إلى 210 راند كحد أدنى.

وتحتفل جنوب أفريقيا اليوم بالذكرى السنوية لثورة سويتو ، التي قامت في 16 حزيران/يونيو 1976 ، والتي نتجت عن احتجاجات الطلاب ضد سياسة حكومة الحزب الوطني ونظامها القائم على التمييز العنصري.

ويجرى الاحتفال بهذا اليوم في جنوب أفريقيا باعتباره "يوم الشباب" ما دفع الفيفا إلى إطلاق دعوات بطرح التذاكر على الشباب في هذا اليوم.

وقال ريتش مكوندو المتحدث باسم اللجنة المنظمة إن هذا اليوم يجب أن يكون مميزا بأي شكل.

وأضاف: "دون هذه المقاومة الباسلة لما حدث تغيير سياسي. دون تلك الثورة لما تواجدنا هنا اليوم وما كانت جنوب أفريقيا ستنظم كأس العالم".

ورفض الفيفا أن يفرض موقفه في تلك المسألة بشأن توزيع تذاكر مجانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو غزيل
مدير المنتدى
ابو غزيل

المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
الموقع : منتديات الشعر

الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية للمباريات في كأس القارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية للمباريات في كأس القارات   الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية للمباريات في كأس القارات I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 17, 2009 7:55 am

فكرة حلوة .. خصوصا ان البطولة لا تتمتع بالحضور الجماهيري
الذي يعطيها الجمال ...

لا هنت يبو محمد و مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sh3r-15.hooxs.com
 
الفيفا يدرس فكرة توزيع تذاكر مجانية للمباريات في كأس القارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
((الْحياة لا تساوي شيئ**ولا شيئ يساوي الحياة)) :: القسم الرياضي :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: